Loading
Loading

افضل اماكن السياحة في برلين ألمانيا المسافرون العرب

برلين

هي عاصمة ألمانيا ويبلغ عدد سكانها تقريبا 3.5 مليون نسمة، وهي اكبر مدينة من بين 16 مدينة تتكون منهم ألمانيا، وهي تقع في شمال شرق ألمانيا. وبرلين كانت نتيجة اتحاد مدينتين عندما اتحدت مع مدينة كلن سياسيا عام 1307، وبرلين يعيش بها العديد من الجنسيات المختلفه ويشكل الأتراك بها النسبة الأكبر حيث تبلغ نسبة الاجانب بها 13.5%. وتحتوي برلين على العديد من المتاحف والحدائق والجامعات واماكن ترفيهية ليلية مشهورة بها، وتحتوي ايضا على مطاريين دوليين لاستقبال عدد اكبر من الزوار لها والذي يزيد عن 22 مليون زائر سنويا، فهي تحتوي شبكة مواصلات تخدم ملايين من الزوار في المدينة، وبوابة برندنبورغ هي واحدة من اهم ملامح المدينة حيث انها ترمز الى المدينة المقسمة في الحرب الباردة. ورغم الحروب والدمار الذي تعرضت له المدينة في السابق الا انها استطاعت بقدرتها ان تعيد الحياة في المدينة من جديدة وان تجعلها وجهه سياحية مثالية ورائعة للعديد من الزوار من جميع انحاء العالم كل عام. فالتمتع بمشاهدة المعالم السياحية في برلين هو من اكثر السياحة المحببة للعرب والتي ستخلق بداخلك ذكريات واحاسيس لن تنساها ابدا.

السياحة في برلين

السياحة في برلين

افضل اماكن السياحة في برلين

وابرز الاماكن في برلين هي: بوابة برندنبورغ، ومتحف بيرغامون، ومعرض الجهة الشرقية، ومبنى الرايخستاغ، ومتحف نقطة تفتيش تشارلي، ونهر سيري، وجزيرة المتاحف، والنصب التذكاري لقتلى اليهود في اوروبا، والنصب التذكاري لجدار برلين، والكسندر بلاتز، ومبنى الرايشستاج، ومنتزه “تير جارتن”، وحديقة حيوانات برلين، وحائط برلين، وقصر تشارلوتينبيرج، وكاتدرائية برلين.
ويعتبر شارع فردريتشتراسيه من اشهر الشوارع التي ستتمكن من الاستمتاع بالتسوق فيها في برلين، حيث يتوافد الى هناك. اما ميدان اليكسندر فهو من اماكن التشوق المشهورة حيث انهم يقولون سيكون من المستحيل ان تطلب شيئا ولا تجدة في ميدنا ايلكسندر. ويوصي العديد من الذين سافروا الى هناك بزيارة مركز إليسكا حيث انه يعتبر من اكثر الاماكن متعة للتسوق في برلين حيث انها تقع في مركز المدينة وتحتوي على العديد من المتاجر التي ستتمكن من ايجاد العديد من الاشياء التي ستعجبك به. ومركز كا دي في الذي يحتوي على ثمان طوابق والعديد من الموظفين الذي يبلغ عددهم اكثر من 2000 موظف لخدمتك لتتمتع بلحظات تسوق فريدة من نوعها وممتعه الى حد النشوه. اما مول برلين فهو من اجدد المراكز التجارية هناك وبه العديد من المتاجر التجارية والماركات العاليمة. ولكن سوق هاكشير وهو من اكثر الاسواق زحاماً حيث انه يحتوي على العديد من العلامات التجارية المشهورة والذي يمزه انه يحتوي على عدد من المطاعم على جانبية اذا احببت ان تأخذ فنرة استراحة فستجد العديد من الأكلات اللذيذه وذات الاسعار المنخفظة في نفس الوقت. والعديد من اماكن التسوق الأخرى الممتعه مثل ممشى شونهاوزر الذي يوجد بع عدد لا بأس به من افخر المطاعم الشرقية التي ستجذبك برائحة طعامها المميز والشهي، وجاليري لافاييت والذي يعتبر فرعاً لمتجر فارسي فخم وستتمكن من تميزه من بين باقي الاماكن لواجهته الزجاجية المميزه والملفته للنظر وتستطيع ان تتمتع بداخله بأطيب المأكولات الفرنسية اللذيذه والممتعه. وساحة بوتسدام التي يوجد على بعد متر منها بوابة براندنبورغ مما ستتمكن من زيارته بعد انتهائك من التسوق في بوتسدام الرائعه. واخيرا سوق فلوماركت ام ماوربارك وهو سوق للمنتجات المستعملة ويحتوي على مجموعه من الاكشاك الصغيرة لتناول وجبات خفيفة اثناء تسوقك.

بوابة براندنبورغ المسافرون العرب برلين

تم البدأ في بناء البوابة في عام 1788 لعام 1791 والتي تحطم جزء منها في الحرب العالمية الثانية ولكن تم اعادة بنائه من جديد، وهي من اجمل الأماكن التي لن تستطيع تفويتها اثناء زيارتك لبرلين، حيث انها معلم تاريخي مهم حيث انها شهدت العديد من عمليات التدمير والهدم واعادة البناء للعديد من المرات لثلاث عقود زمنية. وتقع بوابة برندنبورغ في في ساحة باريسر حيث انها تفصل الجزء الشرقي عن الجزء الغربي من المانيا. والبوابة مصنوعه من الحجر الرملي حيث يمكنك ان تلتقط العديد من الصور التذكارية هناك الرائعه.

برلين العرب المسافرون

برلين العرب المسافرون

جزيرة المتاحف برلين نقاط الاهتمام

وهي جزيرة مجمعه لخمسة من اروع المتاحف التي تحتوي على اقيم واقد المقتنيات التاريخية التي يمكنك ان تشاهدها وتعرف على تراث يزيد عمره التراثي عن 6000 سنه. والمتحف القديم يحتوي على اشياء لألفيات سنوية اما المتحف الجديد والذي تم بناءه حديثا والي يضم العديد من الآثار المصرية القديمة والتي من ابرزها التمثال النصفي لنفرتيتي. اما المتحف الوطني القديم فهو مكان رائع للاستمتاع بمشاهدة الرسوم الرائعه لفنانين مشاهير اما في الخارج فيمكنك الاستمتاع بالراحة والاسترخاء في حديقة المتعه حيث انها بقعه رائعه من العشب الاخضر الناعم الذي سيساعدك على الاستمتاع بالاسترخاء فيها. اما متحف بودة فهو يحتوي على العديد من الاثار التي تعود لعدة عصور مختلفة ويحتوي على اكثر من 750000 نوع مختلف ورائع من العملات النقدية والتي تعد الاكبر والأقيم من نوعها في ألمانيا. واخيرا متحف برغامون والذي عمره اكثر من 2000 سنه والذي تم بناءه من اجل ” مذبحة برغامون ” التي تحتوي على آلاف من القطع الاثرية المرصعه بجانب بعضها البعض لذلك هي من ابرز معالم مدينة جزيرة المتاحف التي ستستمع بالتجول فيها وزيارة هذه المتاحف الرائعه والمثيرة للاهتمام والمتعه.

حائط برلين المانيا المسافرون العرب – معرض الجانب الشرقي

هو جزء سابق من برلين والذي يعد واحدا من اشهر المعالم في برلين حيث يمتد نحو 1300 متر. فقد اصبح واحدا من اكبر المعارض في العالم الذي تم انشاءه من قبل الفنانين بعد سقوط جدار برليين الذي رسموا عليه العديد من الرسومات والرموز. فقد كان جدار برلين هو الجدار الذي تم بناءه من اجل فصل المانيا الشرقيه عن الغربية حيث كانت الفئه المثقفة من الألمان في الجهة الشرقية تتنتقل الى الجهة الغربية وهذا هدد اقتصاد المانيا الشرقية واصبح جدار برلين هو الوسيلة الامثل لردع هذه الهجره والتنقلات. ولكن في عام 1989 تم اسقاط هذا الائط عن طريق الألمان الذين تجمعوا في الحدود المفتوحة لبرلين الغربية. ولكن الآن برلين ستحتفل كل عام بمرور اكثر من 25 سنه على سقوط جدار برلين.

التسوق في برلين

التسوق في برلين

ساحة اليكساندربلاز
وهي واحده من اجمل واروع الساحات للعرب المسافرون للتسوق في برلين، ومن اشهر الاماكن في برلين وذلك يعود لموقعها المميز في وسط برلين والاسواق القديمة الموجودة بها ووسائل المواصلات المنتشرة والمشهورة فيها والعديد من معالم التطور الأخرى المحيطة بالميدان والتي تدل على التطور الهائل الذي وصلت اليه برلين بعد الحرب العالمية الثانية التي خاضتها المدينة. وتحتوي على برج التلفزيون الذي يمكنك من خلاله الصعود ورؤية مدينة برلين بأكملها من الأعلى في الجو الصافي والمميز هناك.
مبنى الرايخستاغ
هو واحد من ابرز وافخم التحف والمباني التاريخية في برلين والذي تم انشاءه في عام 1871 ولكن بشكل اكثر حداثه حيث اصبح عبارة عن امتزاج من العصر القديم والعصر الحديث المعماري وذلك يعود لمسابقةا لترميم والتجديد التي قامت بها الدوله من اجل المبنى، وكان قديما مبنى للبرلمان الى ان اصبح اسمة الآن الرايخستاغ، ولكن الآن المبنى يعتبر رمزا لتوحيد المانيا، وقد تم عقد اول برلمان بداخله في نفس العام الذي تم ترميم المبنى فيه وهو عام 1999.

حديقة حيوان برلين و اجمل الاماكن السياحية في برلين المسافرون العرب

هي من اجمل الحدائق واكثرها تميزا وروعه للمسافرون العرب ببرلين حيث تتميز بكثرة انواع الحيوانات وتنوعها فيها، حيث تقع في قلب برلين في ألمانيا وتضع أكثر من 16 ألف نوع من الحيوانات البرية والبحرية والبرمائية والطيور، حيث تعتبر الأولى في المانيا بأسرها والتاسعه حول العالم وتتميز بوجود حيوانات نادرة الوجود في باقي الحدائق الأخرى، وهناك ستستمتع بمشاهدة ممتعه لتدريب اسود البحر والدلافين الذكية والمحبوبة والفيله، ويمكنك ان تطعم حيوانك المفضل من بينهم والتمتع بمشاهدته عن كثب بين صغاره. وتضم الحديقة العديد من المجموعات مثل مجموعة الثديات ومجموعة الطيور ومجموعة الزواحف ومجموعة البرمائيات ومجموعة الأسماك ومجموعة الافقاريات وهي من اكبر عدد الافراد من بين باقي المجموعات حيث يبلغ عدد الافقاريات في الحديقة 8.606 فرد وفي العموم 371 نوع من الافقاريات. اما مجموعة الطيور فيمكنك ان ترى فيها مجموعه رائعة من الطيور النادرة التي لن تجد لها مثيل في باقي حدائق الحيوان في العالم. ومن بين الحيوانات الرائعة التي سوف تشاهدها هناك البطريق والذي يعتبر من اكثر الطيور الودوده واللطيفة والمحببه للانسان، والاشبال الصغيرة الرائعه التي تدعى اليشا فهي من الانواع المهدده بالانقراض وهي الوحيدة من نوعها. وصغار القرود الجميله التي يحب الانسان الاحتفاظ بها وتربيتها. ولا ننسى حيوان الاما اللطيف الذي يتميز بفروه الكثيف وابتسامته الخفيفة الرائعه، وحيوان وحيد القرن وصغير القنادس الرائع البرمائي الذي يقوم بالذهاب الى البحيرة المخصصه للقنادس من اجل بناء السد الخاص به. وحيوان خمزير الماء المعروف والأكثر شهره في حديقة برلين حيث توجد الأم ” لوسيا ” وخمسة من صغارها بالعيش بالقرب من بعضهم البعض فلا يبتعد الصغار ابدا عن امهم حتى في اوقات اللعب يبقون بالقرب من الأم. اما قطط بالاوان البنغال فهي من القطط الفريد ة من نوعها في حديقة برلين حيث تعد اول سلسلة من هذا النوع والتي تتميز بفرائها الناعم وأذنيها الكبيرتين ويوجد من هذا النوع قطين معروفين ب ” ايلين ” و ” تايتاي” ستستمع بملاعبتهم ومشاهدة جمالهم ومرحهم سويا. اما توكي صغير الضبع الذي يتميز بفروه الأسود ولكن عند نضجه وكبره سوف يتحول هذا الفرو الأسود الى فرو بني. واخيراً هناك ابع اخوات من حيوان الوشق، والذي يتميز بعنين زرقاوتين وفرو مائل الى البني وتعد هذه السلاله من السلالات الفريدة من نوعها حيث تحتوي على شعيرات في آذانها بطول الأذن تساعدها على اكتشاف الأصوات التي تسمعها وهذا النوع يعيش في السيول الجافه والذي يوجد على نطاق واسع في جميع انحاء العالم مثل اجزاء من الهند وافريقيا وآسيا الوسطى. والعديد من الحيوانات الأخرى الجميلة والنادره التي ستتمكن من رؤيتها والتمتع بمشاهدتها مع العائله والأصدقاء والتقاط الصور معها لتحمل معك دوما ذكريات لن تنساها عن هذه الحديقة الجميلة حديقة حيوان برلين.