Loading
Loading

السياحة في هامبورغ المسافرون العرب

هامبورغ أو كما يقوم البعض بتسمتها ب ” بوابة العالم “، وسوف نستطرد الحديث فيما يلي عن الاماكن السياحية في هامبورغ والتي هي إحدى أجمل مدن المانيا والاهم من بينهم وإحدى مراكز الإقتصاد المهمه والجاذبه للسياح بالنسبة للإقتصاد الألماني.

السياحة في هامبورغ

السياحة في هامبورغ

فلدى هامبورغ اماكن سياحية تتمتع برقي ورونق خاص بها على خلاف مدن المانيا وأوروبا الاخرى جميعها نظراً للتنظيم الرائع والهدوء الكبير نسبيا في أحياء المدينة . و السياحة في هامبورغ من المدن السياحة في المانيا التى يعطيها السياح اهتماماً ضخما. فهى تتميز بالإرتفاع الكبير. وقد بنيت في أواخر القرن التاسع عشر. فالمدينة عبارة عن منطقة جمركية ، وأما الشئ الذي يميزها فهو وجود بنياتها على أطراف القنوات المائية المميزه والساحره وبنائها المكون ايضا من الطوب الأحمر مع وجود جسور صغيرة يربط بين شوارعها وهذا جعل من المدينة لوحه فنية رائعه ومظهر مميز يحمل رونقا وجمالا خاصا به.

حديقة حيوانات هاجينبك من اجمل معالم هامبورغ

فهذه الحديقة مختلفة تماما ومميزة عن باقي الحدائق الاخرى حيث انها من أول الحدائق التي تم تواجد الحيوانات فيها وهو بخارج الأقفاص، ولقد تم افتتاحها علي يد كارل هاغنبيك في عام 1907 ولذا تم تسميتها على اسمه، وقد استكمل مسيرة ابيه وقام ايضا بتطويرها بجمع هذه الحيوانات عن طريقه بطرقه الخاصه.
مينياتور وندرلاند
إن هذا المكان فريد من نوعه في أنه مكان هام وجذاب ومميز بتصميمه المثالي والرائع علي يد التوأمين غيريت وفريدريك براون اجمل معالم. حيث قام التوأمين بعمل هذه النماذج المصغرة والتي تم تصميمها علي شكل سكة حديدية بطول اثنا عشر الف متر لتكون الأكبر من نوعها في العالم. ويحتوي المكان علي نماذج توضح العديد من الأماكن المختلفة الموجوده في المانيا مثل جبال الألب ، والنمسا ، واسكندنافيا ، وأمريكا، وسويسرا وهى تعتبر ايضا من اهم المعالم السياحة في هامبورغ.
مبني البلدية
وهو عبارة عن مبني يرعى إدارة شؤن الدولة ويقوم على ادارتها بعض من الموظفين الذين تقوم الدوله بتحددهم من اجل تسيسير الأمور التي تمر بها البلد ويكون لهم سياسة خاصة بهم في العمل.

اجمل معالم هامبورغ

اجمل معالم هامبورغ

ميناء هامبورغ رحلتي المسافرون العرب

هو من اهم الاماكن السياحية في هامبورغ كذلك، لأنه ميناء من أهم وأفضل الموانئ الموجوده في العالم اليوم ، ويعتبر الثالث عالمياً من حيث حجمه. كما ان ميناء هامبورغ يجذب الكثير ممن يرغبون في السياحة للذهاب الى هامبورغ بشكل خاص و محبي السياحة في المانيا بشكل عام للإستمتاع بجولة في هذا الميناء الجميل. ويمكن القيام بجولة رائعه ومختلفه بالقارب والإستمتاع بنزهة جميله علي الوجهة البحرية للميناء ومن ثم يمكنك الجلوس في اي من المطاعم التى تقدم المأكولات البحرية الجديده والمميزه وتمتع بمشاهدة المنظر الجميل لميناء هامبورغ أمامك وانت تتناول طعامك.

ريبربان هامبورغ

هو أحد الشوارع المشهوره في هامبورغ ، وهو يحتوي علي الكثير من المطاعم ، كما أنه يمكن الوصول من هذا الشارع إلى المنطقة الترفيهة الأسطورية الرائعه ، ومنطقة الضوء الأحمر الموجوده في هامبورغ ، والذي يزخر بالعديد من المطاعم وأماكن التسوق المميزة والرائعه.

سوق سمك هامبورغ معالم السياحية للعرب

وهو سوق به الكثير من المأكولات التى تجذب اليها الكثير من السياح، فهذا السوق يحتوي علي المأكولات البحرية الطازجة والذيذه ، كما انه يحتوي علي الفواكه المختلفة والغريبة والرائعه في نفس الوقت. أما ما يميز هذا السوق أنه يوجد في الهواء الطلق ، لتستمتع باستنشاق الهواء النقي والرائعه وانت تأكل، كما أنه يوجد به قاعة من اجل مزاد السمك والتي تشتمل على أنواع مختلفة وعديده من الأسماك فيها.
قاعة مدينة هامبورغ
هي واحده من الاماكن المميزه والرائعه في هامبورغ حيث انها تشمل علي أماكن جذابة ورائعه مثل المبني التاريخي الذي يميز هذه المنطقة الجميلة ويجعلها هي الأكثر جاذبية في هامبورغ ، وهذا ما جعلها مكانا هاماً في هامبورغ. يوفر المكان لزواره عدت أشياء منها المشي والإستجمام ويوفر ايضا جوا من الرومانسية والإستمتاع لك. ولكن الشئ الأكثر متعة في هذا المكان يتمثل في وجود مساحة واسعه أمام الوجهة الرئيسية لمبني البلدية، و يوفر ايضا جوا مميز من المظاهر الخلابة والطبيعيه والتى تزيد المكان جمالاً وروعة وايضا الطراز المعماري للمبنى الذي يظهر المكان اكثر جاذبيه. ويمكن الجلوس في أحد المطاعم والإستمتاع بالمنظر الرائع من النافذه الساحرة للمطعم.

محطة هامبورغ المركزية

تعتبر هامبورغ من المدن الضخمة ولذلك فهي تعتبر من أهم مراكز التنقل العالميه المشهوره ، وهي تعتبر ثاني أكبر ميناء في أوروبا، وايضا تعتبر المحور الرئيسي للمدينة. وتتأثر المحطة بحركة النقل البري ولذلك عادة تكون مزدحمة جداً بسبب تواجدها في مركزالمدينة.
هاغنبيك
وهي حديقة حيوان تجذب العديد من العائلات اليها لقضاء اوقات جميله بها، حيث أنها توفر عدد هائل من الحيوانات ذات الطبيعة الإيكولوجية. نظراً للطبيعة الإيكولوجية فيها التى تتكون من الغابات المطيرة الساحرة، وتواجد عدداً من البحيرات الزرقاء المثيره. واما عن ما يميز المبني الموجود في المكان فهو أنه يشبه المعبد، حيث يوجد فيه اً العديد من المطاعم والملاعب ايضا التي تمنح الإستمتاع لمن بقوم بزيارة الحديقة الجميلة.

City Park

City Park

منتزه سيتي بارك هامبورغ لسياحه العرب المسافرون الى هامبورغ

هو أحد الحدائق العامة الموجودة في مدينة هامبورغ والذي يتميز بكونه من الأماكن الجذابة والخلابة و تعتبر مكان ايضا للترفيه والإستمتاع.وتم تقدير مساحة المنتره بــ 148 فداناً من الغابات الخضراء الجميله والبحيرات الصغيره اوالبرك الزرقاء التي تعطي للمكان مزيداً من الروعة والهدوء. وتقوم هذه المناظر الطبيعية بتوفير جو من الإسترخاء لزوارها والاستمتاع بالتجول فيها من خلال الرحلات الجماعية التي يتم تنظيمها وادارتها والتى يقوم فيها الأسر بزيارة الأماكن الموجودة بالمدينه ، ويعتبر المنتزه وجهة رائعه لراغبي السياحة في هامبورغ ومحبي السياحه بشكل عام وخاصة المسافرين العرب إلى هامبورغ. حيث ان من يزرو هذا المنتزه يستمتع برؤية المباني التاريخية العريقه والمميزة والتى توفر العديد من اشكال الترفيه والأنشطة الشيقه في الهواء الطلق للأطفال والكبار جميعهم.
بحيرة الأستر
وهي إحدى افضل المعالم السياحية في هامبورغ حيث تقع في مكان مميز وهو قلب مدينة هامبورغ. وقد تم انشاء هذه البحريه الإصطناعية الرائعه من قبل أحد روافد نهر الألب التي تمر عبر هامبورغ والتى قد شكلت قنوات وشبكات خاصة بها. وتعتبر بحيرة الألستر أو بحير ألستر هي من أفضل الاماكن للإسترخاء والإستمتاع والإستجمام بداخل مدينة هامبورغ، وذلك لما يحيط بالبحيرة من المناظر الخلابة لحدائق لخضراء قد شكلت منظراً طبيعياً لا يمكنك ان تنساه. يوجد بالمكان ايضا ملاعب لكرة القدم ، وملاعب للتنس وكرة والسلة و ملاعب أخرى كثيره للإستمتاع من خلالها بيومك، كما يوجد كذلك بالمكان القبة السماوية ، وهي من الاماكن الجميله التي تلف إنتباه كل من يكون بداخل الحديقة.
كراميرامتس فونونغن
وهي منطقة قديمة في هامبورغ وتعود إلى القرن السابع عشر، تحتوي علي نصب تذكاري تاريخي جميل ، وهي تعتبر من المراكز التجارية الهامة. وقد تم تأسيسها من قبل متحف التاريخ في هامبورغ بأثاث كامل يعود إلى عام 1860 وعام 1850 ، وهى الخيار الرائع للسياحة في هامبورغ وخاصة لمحبي التاريخ والمتاحف.
بلانتن بلومن هامبورغ
هي واحده من أشهر واجمل الحدائق النباتية المميزة في أوروبا والتى تتميز بشكل يشبه الحدائق اليابانية التي تقوم بجذب اعداد كبير من الأشخاص والسياح اليها وهذا يعود الى ما تقدمة من حفلات موسيقية ومهرجانات وعروض مختلفة و العديد من العروض الضوئية.
هافي سيتي
هو من اكبر المشاريع التنموية الحضارية في أوروبا التي انشئت في القرن الواحد والعشرون وتم بناؤه على مساحة 155 هكتار من الأراضي، و يعتبر من المشاريع المميزة والرائعه في هامبورغ. ومن المتوقع أن يقوم هذا المشروع بتوفير عدد كبير من الأماكن الجميله لسكان مدينة هامبورغ بفضل إحتوائه على آلاف من المنازل الجديدة التي تطل على الواجهة البحرية لتستمتع بهواء طلق بارد ورائع اثناء اقامتك فيها. ويوجد في المدينه الكثير من الأماكن والاسواق التجارية والمطاعم حيث تم الإنتهاء من المشروع في عام 2025، ويتوقع أن يصبح المكانواحد من افضل الاماكن السياحية في هامبورغ وهذا لعبقرية تصميمه المثالي والفريد من نوعه.
متحف هجرة بولستاد
وهو متحف يشرح ويوضح مراحل الهجرة التي تمت إلى هامبورغ من جميع أنحاء العالم والتي يصل عدد المهاجرين فيها تقريبا إلى أكثر من خمسة ملايين شخص. وهذا المتحف يوضح القصة التاريخية التي حدثت ويعتبر المتحف أكبر قاعدة لبيانات الأنساب في العالم.
كونستهاله هامبورج
هو عبارة عن متحف يمثل الفن الأوروبي التاريخي الذي يعود لأكثر من 700 عام، و يتكون المتحف من ثلاثة مباني مختلفة ويوجد به الكثير من اللوحات والأعمال الفنية المميزة مثل أعمال كاسبر ورامبرانت ، ودافيد فريدريش، وإدوارد مونش ، وهذه الأعمال المميزه تعود للعصور الوسطي وحتي العصر الحديث.
شارع مونكيبيرغ
هو من أشهر وأهم شوارع هامبورغ، و يقوم شارع مونكيبيرغ بالربط بين مبني البلدية الذي تحدثنا عنه سابقاً بمحطة القطارات في هامبورغ. ويشتهر الشارع بالمطاعم الفخمة والمميزه به والفنادق والمحلات الراقية التى تصطف على جانبي الشاعر العريق.

ملعب فولكسبارك
اذا كنت من هواة الرياضه فالبتأكيد سوف ستحب الذهاب والتعرف على نادي هامبورغ الالماني الشهير، وهو ملعب فولكسبارك الذي تقام عليه مبارات رسمية لنادي هامبورغ. ويتسع ملعب فولكسبارك لعدد يقارب 57 ألف شخص متفرج، ولذلك هو ملعب جميل جداً ينصح به لكل من يفكر في زيارة المانيا والتمتع بجولة في هامبورغ أن يزور هذا الملبع الرائع.
شارع ريبربان هامبورغ
فالشارع يكون هادئ في النهار، ولكنه يعج بالكثير من السياح والعمال الذين يعملون في ميناء هامبورغ ليلا، فاذا قررت التوقف في الشارع فستستمع الى النغمات الموسيقية التي تأتي من كل مكان، فالشارع يعتبر من اشهر الشوارع الترفيهية التي تمتلأ بالسينمات والمسارح والمطاعم التي لا الأطفال والعائلات.ويرجع اسم الشارع الى كلمه المانيه قديمة تسمى “reep” وقد عرفت الكلمة قديما بمعنى ” حبال السفن الضخمة ” ، فقديما كانت مكان لصناعة حبال السفن الضخمة بعد ان كان يتم تصنيعها في هامبورج داخل المدينة الجديدة ، ولكن وبعد ان امتلأت المدينة بالكثير من السكان انتقلت هذه الصناعة الى هذا الشارع ولذلك اطلق عليه نفس الاسم، ولكن في الوقت الحالي، تبدل نشاط الشارع كليا ، واصبح محطه للترفيه لا اكثر، وموقع مميز واساسي لموسيقى الروك الرائعه في المانيا، فعام 1960 عزفت لأول مره فرقة البيتلز في احد مسارح الشارع، بل وانهم ظلوا يتنقلون باستمرار للعزف في معظم مسارح الشارع، ف ” جون لينون John Lennon ” وهو احد اعضاء الفرقة قد صرح بأنه ربما قد ولد في ليفربول ولكنه قد تم تربيته في هامبورج، ومن هنا اطلقت الفرقة اول البوم لها.

افضل فنادق هامبورغ للعرب المسافرون

فندق أتلانتيك كمبينسكي هامبورغ
ويتميزهذا الفندق الرائع والفاخر بموقعه المميز على ضفاف بحيرة اوشنالستر والذي يقع على بعد 500 متر من المحطة المركزية في هامبورغ. ويضم الفندق العديد من الغرف والاجنحة الراقية التي تقوم بتوفير اطلالات على البحيرة. ويتميز الفندق باحتوائه على سينما PrivateMax التي تتسع لثمانية اشخاص فيها.
فندق رينيسانس هامبورغ
ويقع الفندق في قلب هامبورغ وعلى بعد خطوات من بحيرة ألستير ومحطة يونغفنشتيغ التي توفر الوصول السريع والمباشر لشارع رييبرباهن وهو ايضا المحطة الرئيسية في هامبورغ. ويوفر الفندق غرف واسعة وراقية ايضا تتميز بأثاثها الجميل والعصري ونوافذها الكبيرة الرائعه.
فندق لو ميريديان هامبورغ
وهو فندق جميل وفاخر ويقع على ضفة بحيرة افسنالستر ويبعد عن المحطة المركزية لهامبورغ مسافة تقدر ب 700 متر فقط، وفندق لو ميرديان يبعد عن الحي القديم مسافة تقريبيه وهي 10 دقائق سيراً على الاقدام، حيث توجد معالم الجذب الرئيسية للمدينة. ويقوم الفندق كذلك بتوفير غرف مكيفة وكبيرة و تحتوي على كافة التجهيزات اللازمة من اجلك. ويوفر الفندق لزواره رحلات بحرية مجانية تكون عبر بحيرة ألستر و زيارة معارض متحف دايشتورهالن كذلك.
فندق ماريوت هامبورغ
يتمتع هذا الفندق بموقع مركزي في مدينة هامبورغ ، ولذلك لأنه قريب من معظم الاماكن والمعالم الجذابه للمدينة، ويقع الفندق بالقرب من منطقة التسوق Gänsemarkt ومحطة المترو والبحيرة. ويضم ايضا الفندق اجنحة وغرف فسيحة ومكيفة تحتوي على كافة التجهيزات التي قد تحتاجها.

فندق إنتر سيتي هامبورغ دامتور-ميسي
يقع هذا الفندق بجوار مركز المؤتمرات الموجود في هامبورغ والذي يبعد عن محطة قطارات دامتور مسافة تبلغ حوالي 600 متر. كما ان الفندق يضم كذلك غرف رائعه ومكيفة مجهزة بالكامل بأثاث حديث. ويوفر هذا الفندق امكانية استخدام مجاني لوسائل النقل العام.
فندق راديسون بلو هامبورغ
فندق بوتيكي ذا اطلاله مميزه على المدينة ويبعد 100 متر تقريبت عن محطة قطارات إس-باهن، ويتميز بأن نهر ألستر والممشى يقع على بعد 800 متر فقط من الفندق. كما ان الفندق يوفر غرف تكون عازلة للصوت وتتميز بديكورها الفريد من نوعه.
فندق بارتشيلو هامبورغ
فندق بارتشيلو هو يعتبر واحدا من افضل الفنادق الموجوده في هامبورغ ، ويقع في قلب مدينة هامبورغ وعلى بعد 500 متر من المحطة المركزية لهامبورغ . ويحيط به محلات تجارية واسواق ومطاعم ومقاهي ، كما انه يتميز بأنه قريب على بعد 100 متر من بحيرة Binnenalster. ويضم ايضا الفندق غرف انيقه وحديثة تحتوي على نوافذ رائعه وتتميز الغرف بتصميمها ذا النمط الاسباني الفخم الفريد من نوعه.