Loading
Loading
{{list_Or_Map_Control}}
يرجى الانتظار {{tab}}!

تصفية البحث في الفنادق حسب أفضل العروض

{{ Loading_msg }}

{{ hotels_found }} الفنادق متوفرة في {{ destination_name }} .تاريخ الوصول : {{ checkIn }}, تاريخ المغادرة : {{ checkOut }}

  • إزالة المفضلة
    أضف إلى عمليات البحث الخاصة بك

    وفر الآن {{ hotelList.discount_price }}

      Loading...  
    {{ hotelList.lowRate }}
    {{ hotelList.highRate }} {{ hotelList.lowRate }}

     {{ hotelList.address1 }}, {{ hotelList.city }}

    أحجز الأن{{ hotelList.promoDescription }}
«
  • {{n+1}}
... »

تركيا

دولة تركيا أو الجمهورية التركية، وعاصمتها أنقرة. هي دولة توجد في الشرق الأوسط بين قارتي أوروبا وآسيا حيث أن جزء كبير من تركيا يقع في منطقة الأناضول وهي منطقة تابعة للقارة الأسيوية وجزء صغير من تركيا يقع في منطقة البلقان وهي منطقة تابعة للقارة العجوز أوروبا.
وتعتبر تركيا دولة علمانية ديمقراطية ذات حكم دستوري مستقل وذات ثقافة وتراث عريق. وتعتبر أيضا تركيا أنها قوة إقليمية كبرى في المنطقة بسبب قوتها العسكرية ومكانتها الاقتصادية والتجارية الهامة، وبالنظر أيضا لموقعها الاستراتيجي المميز خاصة أنه مؤثر للغاية على الدول المطلة على البحر الأسود.

تركيا

كانت تركيا هي المركز الأول للحكم العثماني سابقا، لكن تركيا تحولت إلى جمهورية في عام 1923 ميلاديا علي يد مصطفي كمال اتاتورك الملقب بأبو الاتراك والذي تولى رئاسة الجمهورية التركية وقتها وأرسى النظام العلماني في البلاد والكثير من العادات الأوروبية وقام باستبدال الكتابة بالحروف اللاتينية بدلا من العربية في محاولة لربط تركيا بدول الغرب والقارة الأوروبية بشكل أقوى وأكثر من السابق.
أصبحت تركيا عضوا في الأمم المتحدة عام 1945 والآن تركيا هي عضو في مجلس أوروبا في حلف الشمال الأطلسي ومنظمة التنمية الأقتصادية ومنظمة الأمن ومنظمة التعاون وفي مجموعة العشرين حيث أن تركيا عملت علي التكامل بشكل واضح مع الغرب.

السياحة في تركيا

وعلي الناحية الاخرى فتركيا تقوي علاقاتها مع الشرق الاوسط ودول الشرق خاصة العلاقات الثقافية والاقتصادية والصناعية والفنية عن طريق عضويتها في منظمة الادارة المشتركة للفنون ومنظمة التعاون الاسلامي ومنظمة التعاون الاقتصادي. عدد السكان في تركيا تقريبا يتجاوز ال75 مليون نسمة والاغلبية العظمى من سكان تركيا ينتمون إلى العرق التركي بنسبة 76 في المئة من إجمالي سكان الجمهورية التركيا . أما الأكراد فهم يمثلون نسبة 20 في المئة تقريبا من إجمالي عدد السكان الكلي في تركيا. والأكراد غالبا ما يتمركزون في المناطق الجنوبية من تركيا والمناطق والمقاطعات الشرقية ايضا.
ويوجد بعض الأقليات في تركيا والمعترف بوجودهم في معاهدة لوزان وهم الأرمن واليهود واليونانيين. وأيضا يوجد بعض الأقليات من أصول تنتمي إلى أوروبا الغربية. واللغة الرسمية في تركيا هي الغة التركية. وبالرغم من أن تركيا دولة علمانية رسميا إلا أن غالبية سكانها من المسلمين.

خريطة تركيا بالعربي

خريطة تركيا بالعربي

المساحة الكلية لتركيا هي 783562 كيلو متر مربع. والجمهورية التركية تربط بين قارتي أوروبا وآسيا حيث يقع جزء كبير منها في منطقة الأناضول التابعة الي القارة الأسيوية وهي تمثل حوالي 97 في المئة من اجمالي مساحة تركيا والجزء الاخر المتبقي يقع في منطقة البلقان وهي منطقة أوروبية وهو 3 في المئة فقط من مساحة الدولة. تقع علي حدود الجمهورية التركية الجنوبية البحر الأبيض المتوسط وكلا من دولة العراق ودولة سوريا. وعلى حدودها الشرقية تقع كلا من دولة إيران ودولة أرمينيا ومن الحدود الغربية تقع عليها كل من دولة بلغاريا ودولة اليونان وبحر إيجة أيضا. ومن الحدود الشمالية يحدها البحر الأسود. حيث تحيط المياه بتركيا من ثلاثة جهات مختلفة وتحميها الجبال علي طول حدودها الشرقية. وبها مضيق البوسفور وبحر المرمرة ومضيق الدرنديل الذي يربط بين مياه البحر الأبيض المتوسط بالبحر الاسود. علي الخريطة تتميز تركيا بشكل مستطيلي بطول يمثل 1600 كيلو متر وبعض يمثل 800 كيلو متر. تقع انقرة العاصمة في الجهة الغربية من تركيا لكن في مركز الدولة ليست قريبة من حدود دولية . لكن اسطنبول تقع في شمال غرب الجمهورية التركيا حيث تقع عند مضيق البوسفور الهام وعلي الحدود مع اليونان مثلا .وايضا يوجد في الجانب الغربي مدن مثل ازمير والتي تطل علي بحر ايجر وايضا محافظة ازميت التي تقع علي بحر المرمرة. اما في الشمال توجد مدينة مثل مدينة طرابزون الموجودة في شمال شرق تركيا وتطل علي البحر الأسود وايضا كل من مدينة سينوب ومدينة اوردو وبافرا وزونغلباك يطلون علي ساحل البحر الاسود. اما في الاتجاه الشرقي نجد مدن مثل قارض واغري ويقعو علي الحدود مع دولة أرمينيا. أما مدن فان وفكاري يقعون علي الحدود مع دولة العراق. وبالنسبة للاتجاه الجنوبي فتجد مدن مثل أنطاكيا تقع علي الحدود السورية وتطل علي البحر الأبيض المتوسط وايضا في الجنوب مدينة انطاكيا تطل علي البحر الأبيض المتوسط. وفي داخل الدولة بعيدا عن الحدود الخارجية نجد مدن مثل كبريكالي وقيصرية كل منهما يقعان شرق العاصمة أنقرة. وفي غرب انقرة توجد مدينة اسكي شهر ومدين اوشاك ومدينة الكيسير.

فيزا تركيا

للحصول علي تأشيرة لدولة تركيا سياحيا فيجب تتبع المتطلبات اللازمة لأن بدونها لن يتم الموافقة علي تسليم التأشيرة ابدا. وهذه المتطلبات أولهم وأهمهم بالطبع جواز السفر. حيث يجب ان يكون جواز السفر صالح لمدة ستة أشهر علي الأقل. ثانيا الصور الفوتوغرافية الشخصية بمقاس 6 في 4 بخلفية بيضاء ولا يمكن غير ذلك. ثالثا تقديم كافة المستندات التي تدعم وتؤيد الطلب للحصول علي التأشيرة مثل خطاب من جهة العمل للمتقدم أو سجل تجاري وبطاقة ضريبية وذلك بالطبع لأصحاب الأعمال الخاصة والأعمال حرة. ومثل تقديم كشف حسابي خاص من البنك الذي يوضح أخر ثلاثة شهور.وايضا يقم تقديم تذكرة الطيران الذهاب والعودة. وحجز الفندق المقصود. رابعا المتطلبات اللغوية حيث يتم تقديم الطلبات والمستندات التي تدعم وتؤيد الطلب للحصول علي التأشيرة باللغة الأنجليزية. خامسا الرسوم المطلوبة للتأشيرة وتكون بقيمة 60 دولار في حالة الطلب للدخول لتركيا لمرة واحدة فقط . وتكون بقيمة 200 دولار في حالة طلب الدخول لتركيا لأكثر من مرة بشكل متعدد. بالنسبة لأصحاب جوازات السفر الحاصلين علي تأشيرات دخول جارية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الأقتصادي ان يحصلوا علي تأشيرة دخول لمرة واحدة فقط لا تتجاوز مدة الثلاثين يوم عند وصولهم لمطار اتاتورك مقابل خمسة عشر يورو أو عشرين دولار بشرط السفر علي الخطوط التركية. وايضا الفئة العمرية الأقل من عشرين سنة والأكبر من 45 سنة الحصول علي تأشيرة دخول لمدة لا تتجاوز 15 يوما مقابل عشرين دولار أمريكي أو 15 يورو.

السياحة في تركيا

تعتبر تركيا دولة سياحية متميزة وواجهة سياحية عالمية نظرا للكثير من الاماكن الشهيرة والمعالم الدينية والتاريخية التي تنال أعجاب الكثير من السياح من جميع انحاء العالم حيث ان معدل الوافدين الي تركيا كل عام من أجل الاستمتاع بتركيا والسياحة بها يعتبر معدل قوي جدا وفي تزايد مستمر. حيث تمتاز تركيا بالطقس اللطيف المعتدل وبالمناظر الطبيعية الساحرة وبالأثار المبهرة والقصور والمتاحف وحتي بمطبخها ووجباتها الشهية التي لن تجد مثلها إلا في أرض الأتراك.

الأماكن والمعالم السياحية في تركيا

السياحة في تركيا

1-مسجد أيا صوفيا

بالطبع عندما نتحدث عن السياحة والتاريخ في تركيا أول هذه المعالم الجديرة بالذكر هي أيا صوفية التي تقع في مدينة اسطنبول وهي كانت كاتدرائية سابقا ثم تحولت إلى مسجد علي يد السلطان العظيم محمد الفاتح ثم بعد ذلك تحولت إلى متحف ديني عظيم.

فنادق-تركيا
2-باكومولي
باكومولي أو المعروف بالعربية بقلعة الطين وهي تقع في مدينة دنيزلي تتميز بأن لها منظر خلاب وساحر بسبب مدرجاتها المائية الرائعة التي تكونت عبر مئات السنين مما ساعد علي دخولها إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
3-بيت مريم االعذراء
بيت مريم العذراء وهو عبارة عن ضريح كاثوليكي إسلامي في محيط مجمع أفسس علي جبال كوريسوس في محافظة أزمير.
4-شارع الاستقلال
شارع الاستقلال الموجود في اسطنبول الذي يتوافد عليه السياح والزائرين بمعدل ما يقارب الثلاثة ملايين شخص يومياً وهو يحتوي على الكثير من المباني الأثرية الرائعة ويوجد به محلات ومعارض فنية وسنيمات ويخترقه المترو القديم ايضا.

فيزا تركيا

5-ميدان تقسيم
ميدان تقسيم الموجود في اسطنبول ايضا يعتبر هو مركز المدينة الحديثة في اسطنبول وفيه نصب تذكاري المعروف بأسم نصب الجمهورية الشهير. لذلك يعتبر الميدان واجهة سياحية هامة يتوافد عليه الزائرين والسياح كل يوم بأعداد كبيرة جدا نظرا لأهميته ويوجد فيه الكثير من الفنادق والمطاعم والملاهي الليلية.
6-قلعة بودروم
قلعة بودروم وهي قلعة أثرية متميزة بناها فرسان القديس يوحنا عام 1402 وهي توجد بالقرب من بودروم.

 

فنادق تركيا

نظرا لمكانة تركيا السياحية وعدد السياح الهائل الذي يزور تركيا ويأتي إليها كل عام فإن تركيا بها العديد من الفنادق الممتازة التي بها خدمة رائعة لكي تستوعب هذا الكم الهائل من السياح ومن أجل إرضائهم للحفاظ ع السياح والسياحة التي تمثل مصدر دخل كبير لأي دولة بالطبع.

من أهم فنادق تركيا

1-فندق الفور سيزونز

فنادق تركيا

ويقع في منطقة السلطان أحمد ويتميز الفندق بأنه قريب من أهم وأبرز معالم اسطنبول وهو مسجد أيا صوفية، والمسجد الأزرق والبازار الكبير أيضا. فهو يقع علي بعد خمس دقائق فقط من كل هذه المعالم المميزة. وكذلك الفندق يمتاز بالفخامة والخدمة الممتازة من موظفي الفندق، والحفاظ على مستوى الجودة.
2-فندق فور سيزونز هوتل أيضا لكن يقع في منطقة البوسفور وهو مناسب للزائرين الذين يفضلون المياة والمسطحات المائية حيث أنه يقع علي حافة المياة وكأنه منتجع شامل. وبه حمام معدني خاص، وكل حمام منه يشمل فردين. وبه حمامات سباحة أيضا وبركة السباحة الخارجية والمقاهي الخارجية تطل علي مضيق البوسفور فلذلك يعتبر الفندق ذات طابع ساحر ورومانسي جدا خاصا في ساعات الليل.

2-بارك حياة

فندق بارك حياة اسطنبول ماك بالاس يجمع هذا الفندق بين الفن المعماري المبهر وأعلي وأفضل وسائل الراحة لأي نزيل. يقع الفندق في منطقة نيسانتاسي، وبهذا
يستطيع النزيل التمتع بالمناظر الطبيعية.

الطقس في تركيا

تعتبر حالة الطقس في تركيا معتدلة جدا في معظم فترات السنة مثل مناطق التي تطل علي ساحل البحر الأبيض المتوسط والمناطق التي تطل علي بحر ايجة تمتاز بطقس معتدل ومناسب. حيث يكون الصيف جاف وحار والشتاء معتدل وبارد قليلا ورطب. اما المناطق التي تطل علي ساحل البحر الاسود يكون دافئ ورطب صيفا وبارد ورطب في فصل الشتاء لكن اكبر كمية من الأمطار التي تهطل في تركيا تكون علي المناطق المطلة علي ساحل البحر الأسود. المناطق التي تطل علي بحر مرمرة مثل اسطنبول تتميز بطقس محيطي انتقالي حيث يكون حار وجاف صيفا وشتاء بارد او معتدل. لا تسقط الثلوج بشكل سنوي علي معظم سواحل تركيا ومن النادر أن تسقط اصلا علي سواحل البحر المتوسط من تركيا.