Loading
Loading
{{list_Or_Map_Control}}
يرجى الانتظار {{tab}}!

تصفية البحث في الفنادق حسب أفضل العروض

{{ Loading_msg }}

{{ hotels_found }} الفنادق متوفرة في {{ destination_name }} .تاريخ الوصول : {{ checkIn }}, تاريخ المغادرة : {{ checkOut }}

  • إزالة المفضلة
    أضف إلى عمليات البحث الخاصة بك

    وفر الآن {{ hotelList.discount_price }}

      Loading...  
    {{ hotelList.lowRate }}
    {{ hotelList.highRate }} {{ hotelList.lowRate }}

     {{ hotelList.address1 }}, {{ hotelList.city }}

    أحجز الأن{{ hotelList.promoDescription }}
«
  • {{n+1}}
... »

اسطنبول

السياحة في اسطنبول تعتبر أهم وأكبر مدن الجمهورية التركية. اسطنبول المدينة التاريخية التي كانت مركز وعاصمة لثقافات وحضارات وامبراطوريات مختلفة في كل شيء على مدار العصور المختلفة في كل شيء ايضا. اسطنبول والتي كانت في الماضي معروفة باسم بيزنطة واسلامبول ومعروفة ايضا باسم القسطنطينية والاستانة. كانت هذه المدينة العريقة عاصمة الدولة البيزنطية منذ سنة 395 ميلاديا حتى سنة 1204 ميلاديا.
ثم عاصمة للدولة اللاتينية لأكثر من خمسين عام متتإلى من سنة 1204 وصولا إلى عام 1261 تقريبا. وايضا عندما اقيمت الدولة العثمانية وتأسست اتخذت من اسطنبول عاصمة لها دون شك حيث ظلت اسطنبول عاصمة للخلافة العثمانية من سنة 1453 وصولا إلى سنة 1922 وهو وقت نهاية وسقوط الدولة العثمانية بشكل رسمي. بالطبع كل هذه الحضارات المختلفة بمقدساتها المختلفة واديانها المتعددة جعل من مدينة اسطنبول الان مركز للكثير من الاثار الدينية نظرا لما اكتسبته هذه المدينة المميزة من قداسة وأهمية عند المسيحيين والمسلمين سواء كانت في عصر الحكم البيزنطي الذي تحول إلى الديانة المسيحية او كانت في عصر الحكم العثماني الذي كان ديانته هي الاسلام بالطبع. اسطنبول هي أكبر المدن في تركيا وتعتبر من اهم المدن الكبرى حول العالم حيث انها تعتبر مركز تركيا الأساسي في الثقافة والاقتصاد والتجارة ومركز اساسي وعظيم جدا للسياحة في تركيا حيث ان اسطنبول تشتهر بالكثير من المعالم الدينية والأثرية والمعمارية والمعالم الحضارية ايضا حيث تم اختيارها كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية في سنة 2010.
تعتبر مدينة اسطنبول ثاني أكبر مدينة على مستوي العالم من ناحية التعداد السكاني والكثافة السكانية حيث يسكن مدينة اسطنبول حوإلى اكثر من ثلاثة عشر مليون نسمة. تتميز اسطنبول بموقع جغرافي ممتاز من حيث الخريطة التركية حيث انها تقع في شمال غرب تركيا تحديدا شمال غرب اقليم مرمرة. يوجد في منتصفها تقريبا مضيق البوسفور الشهير المعروف باسم ترقيا. حيث يقسم مضيق البوسفور مدينة اسطنبول إلى قسمين القسم الغربي منهما يتواجد في الجانب الأوروبي والقسم الشرقي يتواجد في الجانب الأسيوي مما يزيد اهمية وتميز موقع المدينة العريقة نظرا لقلة عدد المدن التي تتمركز بموقعها بين قرتين مختلفتين في وقت واحد حول العالم. لذلك تعتبر اسطنبول هي همزة الوصل الأهم بين الجمهورية التركية ودول أوروبا. تبلغ مساحة اسطنبول أكثر من مليون و800 ألف كيلو مترا مربعا. تشكل مقاطعة اسطنبول نفسها وهي المركز الأهم من المدينة التركية حوإلى أكثر من 600 ألف كيلو مترا مربعا من اجمإلى مساحة مدينة اسطنبول.

السياحة في اسطنبول تركيا

مدينة اسطنبول تعتبر واحدة من أهم وأكبر المدن السياحية في تركيا بل وفي قارة اوروبا كلها حيث ان اسطنبول مليئة بالكثير من الاماكن الأثرية والمعالم الحضارية التاريخية واماكن ذات تاريخ ديني مقدس كبير ومعارض فنون والكثير من المتاحف التي تجعل السياح من كل الجنسيات في كل مكان في العالم ينطلق ويتلهف إلى زيارة هذه المدينة الغنية بكل الاماكن التاريخية والدينية الممتعة والعظيمة. يوجد في اسطنبول الكثير من الخدمات الرائعة التي تعمل على سعادة وراحة السياح والزائرين القادمين لزيارة المدينة لذلك تجد في اسطنبول الكثير من الفنادق الرائعة وبأسعار جيدة والكثير من المطاعم الشهيرة والمعارض الفنية والملاهي الليلية. لذلك فان اسطنبول تتميز بكل شئ يبحث عنه اي سائح او عاشق للسفر عبر انحاء العالم. ولذلك ايضا يتزايد معدل الزائرين والسياح في اسطنبول كل عام بشكل ملحوظ.

السياحة في اسطنبول

الأماكن ومعالم السياحة في اسطنبول

يوجد في اسطنبول الكثير من المعالم التاريخية والدينية المبهرة التي تجذب انظار جميع السياح من جميع دول العالم وسنستعرضها تالياً:
1. مسجد أيا صوفيا

وأبرز هذه المعالم هي ايا صوفية الشهيرة. ايا صوفية هي كانت كاتدرائية سابقا قبل دخول الإسلام إلى تركيا وقبل أن تتحول إلى مسجد على يد السلطان محمد الفاتح ثم تحولت بعد ذلك إلى متحف ديني عظيم.
2. شارع الاستقلال
شارع الاستقلال الذي دائما ما يزوره السياح من كل مكان بمعدل كبير جداً يصل إلى ثلاثة مليون زائر يومياً حيث أنه يمتلئ بالكثير من المباني الأثرية المبهرة والكثير من المحلات والمعارض والملاهي الليلية.
3. ميدان تقسيم
الموجود في مركز المدينة وهو معروف بنصب الجمهورية لذلك يعتبر الميدان واجهة للكثير من السياح الذين يقوموا بزيارة الميدان بأعداد كبيرة جدا كل يوم لأنه ايضا يمتلئ بالكثير من المحلات والمطاعم والملاهي الليلية الشهيرة ويتواجد فيه الكثير من الفنادق المتميزة والرائعة بالنسبة لكل السياح.
4. طوب قابي
وهو واحد من أكبر القصور في مدينة اسطنبول ويعتبره الكثيرون واحدا من اهم الامثلة على تنوع الثقافة في الدولة العثمانية حيث كان قديما مركز للإقامة بالنسبة للكثير من سلاطين الدولة العثمانية اثناء حكمها الذي امتد لحوالي اربعة قرون كاملين. يعتبر هذا القصر من الاماكن التي تجذب الكثير من السياح. يحتوي قصر طوب قابي على بعض من الاثار الاسلامية مثل سيف رسول الله صلى الله عليه وسلم. قامت إلىونسكو بتصنيف القصر من على انه من ضمن المعالم التي تنتمي للمناطق التاريخية في مدينة اسطنبول وبعدها تحول القصر إلى موقعا هاما للتراث العالمي.
5. الجامع الأزرق او جامع السلطان أحمد

وهو أحد أشهر وأهم مساجد المدينة وهو يقع في ميدان السلطان احمد في مقابل متحف ايا صوفية الديني. المسجد يعتبر من اهم معالم فنون المعمار العثماني في المدينة التركية بل ويعتبر واحدا من اهم معالم العالم الإسلامي.
6. متحف نشورا
والمعروف باسم كنيسة خورا وهي كانت تاريخيا واحدة من اهم كنائس الدولة البيزنطية الخاصة بمدينة اسطنبول ويتوافد عليها الكثير من السياح والوافدين إلى اسطنبول لزياراتها خاصة من السياح الأوروبيين.

فنادق اسطنبول

مدينة اسطنبول هي واحدة من اهم المدن السياحية في العالم وتعتبر اهم مدينة سياحية واقتصادية في الجمهورية التركية كلها فلذلك دائما ما تنال الكثير من الاهتمام والاعمال التي تساعد على ازدياد السياحة بها وزيادة معدل الزائرين لها لكي ينالوا كل سبل الراحة والترفيه. حيث ان السياحة في تركيا والتي تعتمد بشكل كبير على اسطنبول تمثل جزء هام من الدخل القومي التركي.

فنادق اسطنبول
يوجد في اسطنبول الكثير من الفنادق لاستضافة العدد الهائل من السياح الذي يتواجد كل سنة في اسطنبول من اجل زيارة معالمها السياحية الرائعة او الترفيه والتمتع بطقسها وبالتسوق في اسواقها ومحلاتها ومطاعمها المميزة. من أبرز هذه الفنادق:
1-

فندق فور سيزون هوتل

الذي يتواجد في ميدان السلطان احمد ويتميز بأنه قريب جدا من الكثير من المعالم الهامة فنادق اسطنبول الموجودة في اسطنبول حيث انه قريب للغاية من متحف ايا صوفية الديني وقريب ايضا من المسجد الازرق والبازار الكبير.
2-

فندق بارك حياة ماك بالاس

يقع في اسطنبول الذي يقع تحديدا في منطقة نيسانتاسي. يتميز الفندق بخدمته التي دائما ما تنال اشادة واعجاب النزلاء حيث انها دائما ما تكون على اعلى مستوي لإرضاء النزلاء الموجودين في الفندق. ويتميز الفندق بأنه يجمع بين البناء المعماري الرائع الذي يبهر النزلاء دائما وبين مستوي الفندق وخدمته ومستوي الرفاهية والراحة به ايضا.
3-

فندق الفور سيونز هوتل:

الذي يقع في منطقة مضيق البوسفور والذي يتميز بوسائل راحة ورفاهية غير عادية حيث أنه مليء بحمامات السباحة الرائعة وحمامات المياه المعدنية وبه ايضا بركة سباحة خارجية تطل مباشرة على

مضيق البوسفور وكذلك به مقاهي خارجية تطل على مضيق البوسفور ايضا لذلك يعتبر المكان ذات طابق سحري ورائع جدا للنزلاء خاصة في الساعات الليلية.
4-

فندق ذا مارمارا

وهذا الفندق يتميز بموقع مختلف ورائع حيث يقع على ارتفاع كبير فوق ميدان تقسيم الشهير في مركز مدينة اسطنبول. وبه خدمة متميزة وغرف مريحة ورائعة للغاية. ويتميز الفندق ايضا باطلالته الساحرة على مضيق البوسفور.
بالإضافة للعديد من الفنادق الشهيرة والتي تحتل منزلة عالية في نفوس السياح الذين يأتون من جميع أنحاء العالم، أو من أهل تركيا نفسهم الذين يقضون أجازتهم في إسطنبول.

الطقس في اسطنبول

بالرغم من وقوع مدينة اسطنبول في منطقة تحول مناخي إلا أن تتميز الطقس في اسطنبول معتدل وجيد في كثير من فترات العام حيث ان اعتدال طقس المدينة يساهم بشكل واضح في اقبال الكثير من السياح على المدينة طوال العام. في فصل الصيف غالبا ما يكون الطقس حار في اسطنبول ورطب حيث تصل درجات الحرارة في شهور الصيف مثل اغسطس مثلا إلى 28 درجة مئوية. لكن في الشتاء يكون طقس المدينة بارد ورطب قليلا وغالبا ما يحدث سقوط ثلوج في الشتاء ويصل في شهور الشتاء مثل يناير إلى 5 درجة مئوية. اما في الربيع والخريف يعتدل الطقس في اسطنبول بشكل رائع وتتساقط بعض الامطار المتفرقة على بعض مناطق المدينة.