حجز فنادق جورجيا
فندق بيتسي
جورجيا
بحيرة ريتسا
جبل كازبيك
فندق سيتاداينز تبليسي سيتي سنتر
السياحية في جورجيا
جورجيا
فنادق جورجيا
السفر إلى جورجيا
السياحة في جورجيا

جورجيا

جورجيا

جورجيا هي دولة ذات سيادة في منطقة القوقاز من أوراسيا. وعاصمتها مدينة تبليسي تقع في ملتقى تقابل غرب قارة شرق أوروبا وقارة آسيا. يقع غرب دولة جورجيا البحر الأسود. ومن الشمال تحدها دولة روسيا. ومن الجنوب تحدها كل من دولة تركيا ودولة ارمينيا. ومن الجهة الشرقية تحدها دولة أذربيجان. تبلغ مساحة دولة جورجيا حوالي 70 كيلو مترا مربعا. ويبلغ التعداد السكاني في تركيا حوالي 4.385.000 نسمة.
تعتبر دولة جورجيا ذات تاريخ مميز بعض الشئ حيث أنها تعتبر أول دولة اعتنقت الديانة المسيحية. وصلت جورجيا لقمة تطورها الاقتصادي والسياسي في القرن الحادي والثاني عشر. والتحقت دولة جورجيا بروسيا بعد فترة من الثورة الروسية عام 1917. حيث احتلت الجيوش البلشفية جورجيا وانضمت الى الاتحاد السوفييتي. لكن جورجيا استطاعت ان تنال الحرية و تستعيد استقلالها في عام 1991 بعدها عانت جورجيا من بعض الأزمات الاقتصادية والسياسية لكن بعد ثورة الزهور بدأت بعض الإصلاحات السياسية التي ساعدت في تجاوز هذه الأزمات تدريجيا.
تعتبر جورجيا حاليا ذات وضع واضح ومستقل حيث أنها الان تعتبر عضو في الأمم المتحدة والمجلس الأوروبي ومجلس التعاون الاقتصادي للبحر المتوسط. و ايضا جورجيا لها عضوية في منظمة التجارة العالمية ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبية وبنك التنمية الآسيوي. وتطمح دولة جورجيا حاليا في ان تنضم الناتو والاتحاد الأوروبي. ايضا دخلت جورجيا عام 2008 في نزاع مسلح مع دولة روسيا وبعض الجماعات المسلحة من أوسيتيا الجنوبية .
اللغة الرسمية في جورجيا هي اللغة الجورجية وهي شبيهة باللغة الروسية التي تعد هي اللغة الثانية في دولة جورجيا. والعملة الرسمية في هي عملة اللاري.

السياحة في جورجيا

تتميز جورجيا بأنها تتمتع بوجود الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة في معظم مناطق البلد. حيث يوجد بها الكثير من الأنهار والشلالات، والكثير من البحيرات الرائعة وينابيع المياه الدافئة والغابات.
حيث أن جورجيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية من ناحية المناظر الطبيعية والمناظر الخلابة البديعة. والجميل في جورجيا أن السياحة بها متاحة وستكون رائعة سواء كانت في فصل الصيف أو في فصل الشتاء فإن كان الزائر من محبين الثلوج والأمطار فعليه بزيارة دولة جورجيا في فصل الشتاء بين شهر ديسمبر وشهر فبراير مثلاً . وإن كان الزائر يحب السباحة والتمتع بمياه البحر الأسود فيجب زيارة جورجيا في فصل الصيف في شهور يوليو وأغسطس مثلاً.
من أبرز الأماكن السياحية في جورجيا

1-بحيرة ريتسا

بحيرة ريتسا

بحيرة ريتسا التي لها عامل كبير في جذب السياح إلى دولة جورجيا، وهي تقع في مدينة أبخازيا في الشمال. تحيط بالبحيرة الجبال والمياه المشبعة باللونين الأخضر والأزرق والتي تعتبر بحيرة غنية بأسماك السلمون المرقط.
حيث تعتبر البحيرة أنها محمية طبيعية وأيضاً تعتبر أكثر البحيرات عمقاً في دولة جورجيا. تتميز البحيرة بتردد السياح والزوار بكثرة في فصل الصيف تحديداً لكي يستمتع السياح بها وبالسباحة بها والتمتع بركوب القوارب والسير في البحيرة والتمتع بهواية الصيد للأسماك الموجودة في بحيرة ريتسا.

2-قلعة ناريكالا

وهي قلعة أو حصن منيه، وتعتبر من أهم وأبرز المعالم في جورجيا والتي يقوم الكثير من السياح بزيارتها.
وهي من أهم المواقع الأثرية في دولة جورجيا. وتقع قلعة ناريكالا علي تلة وتطل على المدينة وعلى نهر متكافري. ولقد تم بناء هذه القلعة في القرن الرابع ميلادياً من أجل تأمين المدينة وحمايتها من جيوش الأعداء.

3-جبل كازبيك

جبل كازبيك

جبل كازبيك ويسمى بجبل الثلج وهو مثال على الطبيعة الخلابة والساحرة في دولة جورجيا. جبل كازبيك يقع في شمال جورجيا على الحدود مع الدولة الروسية عند جبال القوقاز. يحظى الجبل بشهرة وصيت كبير عند السياح وزوار دولة جورجيا لإن قمة الجبل هي أقصي قمة موجودة في هذه المنطقة والتي يكون من خلالها الرؤية علي مناظر بديعة.

4-الترام الجبلي في تبليسي

يعتبر هذا الترام الجوي واحدة من وسائل النقل الحديثة والرائعة في جورجيا. وقد تم افتتاحه في عام 2012 في تبليسي ويوجد على ارتفاع كبير فوق المدينة.
ليسهل حركة النقل بين قلعة ناريكالا وحديقة رايك في حوالي دقيقتين أو ثلاثة دقائق. ينال النقل بالترام الجبلي إعجاب الكثير من سكان وزوار مدينة تبليسي، حيث إنه يوفرّ منظراً رائعاً على الحدائق النباتية الموجودة في المدينة والنصب التذكاري الموجود بها.

5-حديقة بولفارد

تُعد حديقة بولفارد الشهيرة والموجودة في باتومي من أشهر المواقع السياحية في جورجيا. باتومي أصلاً تعد واحدة من أجمل مدن جورجيا حيث أنها مدينة ساحلية جميلة تقع علي ساحل البحر الأسود و مشهورة بمناخها المناسب والجميل.
أيضا تتميز باتومي بالعمارة الحديثة الرائعة المنتشرة في كثير من مباني ومنشأت المدينة. وأيضاً تتميز بشواطئها الساحرة التي تنال إعجاب كل من يزورها. وبها حديقة بولفارد وهي أهم حدائق المدينة وتمتد على طول شاطئ البحر. مليئة الحديقة بالكثير من الأشجار التي تعطي منظر خلاب وساحر. في فصل الصيف تكون المدينة ساهرة ليلاً وبها أجواء رائعة جدا حيث يستمتع الجميع بالتسوق والتنزه والسهر في المدينة والحديقة تحديداً وركوب الدراجات، والتقاط الصور التذكارية.

المسافرون العرب في دولة جورجيا

يوجد في جورجيا الكثير من الجنسيات المختلفة حيث يوجد جالية تركية كبيرة، ويوجد جاليات من دول عربية مختلفة مثل الجالية العراقية والجالية السورية والجالية الوافدة من جمهورية مصر العربية وبعض من الجنسيات العربية الاخرى المختلفة مثل أهل المملكة العربية السعودية وفلسطين.

فنادق جورجيا

بالطبع مثل أي دولة سياحية وتهدف إلى دعم السياحة وتطويرها من أجل أن تعود فوائد السياحة على الدولة كلها وكي ينتعش الاقتصاد، ويتزايد الدخل القومي.
فيجب على الحكومة ووزارة السياحة إنشاء الكثير من الفنادق الرائعة بدرجات مختلفة وأسعار مختلفة لكي تناسب جميع السياح بكل درجاتهم وإمكانياتهم وجنسياتهم. وهذا ماقامت به دولة جورجيا حيث الآن يوجد الكثير من الفنادق المتنوعة في جورجيا. ومن أبرز هذه الفنادق:

1-فندق سيتاداينز تبليسي سيتي سنتر

فندق سيتاداينز تبليسي سيتي سنتر

فندق سيتاداينز تبليسي سيتي سنتر يعتبر واحداً من أفضل فنادق مدينة تبليسي. حيث تقع شقق الفندق الممتازة هذه في منطقة الحرية في قلب حي المطاعم والتسوق في مدينة تبليسي الجميلة.
يحتوي الفندق على مطاعم ممتازة ويوفر خدمة الواي فاي مجاناً دون أي تكاليف زائدة. ويتميز بخدمة ممتازة وإقامة هادئة ومريحة، حيث يوفر غرف أنيقة ومكيفة وتحتوي على أجهزة تليفزيون.

2-فندق بوتيك أولد تفليس

ويقع فندق بوتيك أولد تفليس في مركز مدينة تبليسي على بعد حوالي دقيقتين سيراً على الأقدام من حمامات المياه الباردة، وعلى بعد حوالي خمس دقائق سيراً على الأقدام من جان شارديني.
ويوفر مكان إقامة معاصر في مبنى تاريخي ويوجد أيضاً مطعم رائع جدا يقدم أفضل الوجبات الشهية ويوفر الفندق أيضاً خدمة واي فاي مجانا بدون تكاليف. ويحتوي الفندق على مكتب استقبال يعمل لمدة 24 ساعة علي مدار اليوم.

3-فندق تيفليس بلاس

يقع فندق تيفليس بلاس في وسط مدينة تبليسي العاصمة، وهو على بعد حوالي 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من الكاتدرائية (دقيقة واحدة بالسيارة). يتميز الفندق بإقامة رائعة ومريحة عن طريق الغرف المزودة بالكثير من أساليب الرفاهية والراحة.
حيث يوجد في كل غرفة تكييف بمستوى عالي وأجهزة حديثة كهربائية. ويحتوي الفندق على 3 مطاعم مختلفة ومنهم مطعم تيفليس فاراندا على السطح والذي يقدم مجموعة مختلفة ومتنوعة من المشروبات إلى جانب إطلالة رائعة على المدينة. وتتوفر كذلك العديد من المطاعم والمقاهى والمعارض في محيط الفندق.

4-فندق تيفليس بلاس

يُعد فندق تيفليس بلاس أحد أفضل فنادق في تبليسي ويتميز هذا الفندق بإقامة رائعة ويقع على بعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من حصن أريكالا الذي يرجع للقرن السابع عشر. تتميز الغرف في هذا الفندق بجمال زينتها العصرية والديكورات الرائعة. كما أنها تساعد الزوار والضيوف على الراحة والتمتع بالإقامة هناك.

5-فندق بيتسي

فندق بيتسي

يُعد فندق بيتسي واحداً من أفضل الفنادق في تبليسي. يتكون الفندق من حوالي 7 طوابق علي سفوح الجبال. وبالتالي فهو يوفر إطلالات رائعة علي المدينة التي تنال اعجاب النزلاء والضيوف. يضم الفندق مطاعم رائعة وساونا وجيم.
درجة الحرارة في جورجيا
تختلف حالة الطقس ودرجات الحرارة في جورجيا من منطقة لاخرى. في شرق جورجيا تعتبر المنطقة لها مناخ استوائي رطب وقاري. يقع جزء كبير من المنطقة الشمالية من جورجيا في مناخ رطب ويتمتع الجو في هذه المناطق بهطول الأمطار بشكل شبه مستمر. حيث تتركز الأمطار في فصلي الربيع والخريف لكن فصلي الصيف والشتاء يكون المناخ جاف عموما.

مطارات جورجيا الدولية

يوجد في جورجيا أكثر من مطار دولي مهم وأبرزهم:

1-مطار تبليسي الدولي

وهو يقع على بعد 18 كيلومترا إلى شرق مدينة تيبلسي. يوجد فمحيط المطار بعض المقاهي والمولات ومكاتب تصريف العملة ومتاجر لبيع الهدايا لكي يناسب السياح القدامين أو الراحلين من جورجيا.

2-مطار باطومي الدولي

وهو مطار هام ويقع على بعد 2 كيلو مترا فقط من جنوب مدينة باطومي.