السياحة الي مدينة نورنبيرغ

● نورنبيرغ هي أحدي مدن ولاية بافاريا وهي ثاني أكبر مدن هذة الولاية نورنبيرغ العرب المسافرون , تقع نورنبيرغ علي ضفتي نهر” بيغنيتز ” الذي يخترقها لمسافة 14 كيلومتر مما ساعد علي أنتشار الأراضى الزراعية عليه الأمر الذي جعل شمال نورنبيرغ منطقة مهمة تعرف بأسم ” أرض الثوم ” متخصصة في زراعة الخضراوات , أهم ما قد ميز مدينة نورنبيرغ عن مدن المانيا هو الطقس المعتدل الذي يبحث عنة الكثير من المسافرون العرب في رحلاتهم وبرامجهم السياحية.

←● تاريخ وحضارة نورنبيرغ :-

▪ كانت تعتبر مدينة نورنبيرغ فى السابق عاصمة للأمبراطورية الرومانية الأمر الذي ساعد علي جعلها مركزا للتجارة , كانت تعتبر مركز مهم للصناعات العسكرية الثقيلة في أيام الحكم النازي , والأن وفي عصرنا الحديث فقد تغير الأمر بعد الشئ فيما يخص نورنبيرغ . فقد أصبحت من المدن المميزة في السياحة ويزورها أكثر من مليونى زائر سنويا وخاصة من المسافرين العرب , أشتهرت هذة المدينة بالسياحة العلاجية , أصبحت هذة المدينة مصدر جذب لمعظم المسافرين العرب , فهي توفر لهم فرص مميزة للترفية والتسوق واكتشاف اماكن جديدة تمزج الثقافة القديمة بالحاضر , تعتبر هذة المدينة من أكثر المدن الالمانية من حيث عدد الليالى السياحية , لذلك فأن نورنبيرغ تمنح الزائرين تجربة سياحية مميزة للغاية .

معالم نورنبيرغ المميزة وتأثيرها :-●←

ازدات الرحلات العربية من طرف المسافرون العرب في الاونة الأخيرة الي نورنبيرغ ,▪
نورنبيرغ العرب المسافرون تمتلك هذة المدينة تاريخا كبير ومزيج بين حضارتها القديمة والحديثة يجعلها مميزة للغاية , تجذب هذة المدينة الكثير ممن يحبون الثقافة والفن , لا يبتعد مطار المدينة عن مركزها بأكثر من 15 دقيقة , الأمر الذي يوفر علي ضيوف وزائرى هذة المدينة الكثير من العناء , حيث يستطيع المسافرون الذهاب الي وجهتهم مباشرة فور الوصول الي نورنبيرغ العرب المسافرون , تتميز هذة المدينة بمكانة أقتصادية جيدة وساعدها علي ذلك خطوط النقل المميزة وشبكات الطرق السريعة والمواصلات الراقية , تميزت نورنبيرغ بمحطة قطارات مميزة للغاية تحتوي علي مسارات مميزة للقطار يتم استخدامها من حوالي أكثر من 45 مليون مسافر سنويا مثل قطار ” انتر سيتى أكسبريس ” والذي ساعد على تقصير مسافة السفر بين نورنبيرغ وميونخ وصلت الي حد الساعة فقط , كل هذا قد ساعد الزائرين علي الأستفادة ببرنامجهم السياحى لأقصى حد.
أشهر هذة المعالم :-
ترغب العائلة الذهاب للترفيه والمتعة واصطحاب الأطفال والبحث عن المتعة لذلك فأن ▪
حديقة الحيوانات ” تيرغارتن ” في نورنبيرغ تعد خيار مميز للعائلة والتي تعد واحدة من حدائق الحيوانات ذات المناظر الطبيعية الجميلة , فهي تمنح الزائرين متعة مشاهدة الحيوانات وهي في جو يشبه جوها الطبيعي في بيئتها , تحتوي الحديقة على أكثر من 2500 حيوان وحوالي 300 نوع من الحيوانات بالأضافة لأنواع من الحيوانات التي تواجه شبح الأنقراض من العالم , لذلك فأن هذة الحديقة تعد واحدة من المؤسسات التي تحافظ علي الحيوانات من الأنقراض .
▪ أما عن الباحثين عن المتعة والترفية فأنهم يستطيعوا أن يجدوها في ” توخرلاند ” والتي تمنحك فرصة للترفية والمتعة داخل نورنبيرغ , حيث يستطيع الزائرين اللعب والتزحلق , وتشمل توخرلاند علي منطقتين للترفية احدهما داخلية والأخرى خارجية حيث تبلغ المنطقة الداخلية 3800 متر مربع والخارجية 2500 متر مربع .
▪ تمثل حديقة ” بلايموبيل فانبارك ” في منطقة تسيرندورف بالقرب من نورنبيرغ مركز مهم لمحبي المغامرة حيث تقدم الحديقة أنشطة ترفيهية للزائرين من مختلف الأعمار , توفر هذة الحديقة الحرية للأطفال عن طريق مساحات خضراء واسعة علي مساحة 90 الف متر مربع , كما أنها توفر عوالم صغيرة للأطفال كي يعيشو فيها خيالهم ويمرحون حيث وفرت الحديقة للأطفال ( سفينة القراصنة , قلعة الفرسان ومناجم الذهب والاحجار ) الأمر الذي يسعد الأطفال ويطلق عنان تفكيرهم وخيالهم .
أيضا لابد أن نذكر واحدة من أهم هذة المعالم وهي قلعة ” القيصر ” وهي تتكون من ثلاث قلاع علي شكل حصن تقع في أعلى نقطة في وسط المدينة , كما توجد كنيسة القديس ” لورينتس ” .
●المتاحف داخل نورنبيرغ :-
▪ تشتهر مدينة نورنبيرغ بالعديد من المتاحف المشهورة ذات الثقافة المميزة ومن أشهر متاحفها :-
المتحف الوطنى ” غيرمانشيز ناتسيونال ” وهو واحد من أكبر متاحف الفن والثقافة الألمانية , تستطيع أن تشاهد في المتحف معروضات قيمة للغاية مثل أول كرة أرضية بواسطة ” مارتن بهايم ” و أول ساعة جيب تم صنعها بواسطة ” بيتر هنلاين ” , هذا وبالأضافة يحتوى المتحف علي الكثير من المقتنيات الأخرى والتي تتجسد في أشكال للفنون الزخرفية والأزياء الريفية , بجانب الأسلحة البراقة .
من أبرز المتاحف في نورنبيرغ سوف تجد متحف يخص السكك الحديدية الألمانية والذي يدعى ” دي بي ” ويتمكن هذا المتحف من عرض نماذج للقطارات والسكك الحديدية الألمانية القديمة ويمتلك هذا المتحف مجموعة كبيرة من مركبات السكك الحديدية القديمة التي تصل الي أكثر من 30 نموذج .
ومن المتاحف البارزة هناك والمشهورة سوف تجد متحف محاكمات نورنبيرغ التاريخية الذي يقوم بدوره بتقديم معلومات عن محاكمات نورنبيرغ الشهيرة , كما يتم فتح بعض القاعات للعامة في بعض الأوقات.
يستمتع المسافرون العرب برحلتهم الي نورينبورغ حيث تستطيع أن تعرف منهم مدي اعجابهم برحلاتهم الي هذة المدينة واصفا رحلتة الي نورينبورغ بالرائعة .

● الشراء للعرب المسافرون ومراكز التسوق في نورنبيرغ :-

-هناك البعض من المسافرين يبحثون في رحلاتهم عن التسوق والحصول علي الهدايا وأبرز الاماكن التي قد تجلب الزائرين اليها في نورنبيرغ للتسوق هو وسط المدينة حيث تتواجد منطقة المشاة والتي تعد واحدة من أكبر مناطق المشاة في أوروبا , حيث تستطيع أن تجد كل أنواع المتاجر التي تناسب كل الأزواق وتشمل معظم أبتكارات الموضة الحديثة بل والقديمة أيضا , يستطيع الزائرون التنقل بين المتاجر المختلفة والبوتيكات الرائعة الأمر الذي قد يدفعهم الي الحيرة من كثرة هذة المتاجر وتنوعها .

– يبحث الكثير من المسافرين علي شوارع التسوق المشهورة هناك وأبرز هذة الشوارع هو شارع ” برايتة غاسة ” والذي يوازي شارع التسوق المشهور ” كارولينين شتراسة ” حيث تستطيع العائلات أن تجد كل أنواع العروض التي قد تستخوذ علي رضاها , أيضا من الشوارع المميزة للتسوق في نورينبورغ هو شارع ” كايزر شتراسة ” حيث تستطيع أن تجد جميع مستلزمات ذوي الأحتياجات الخاصة , بجانب ما تقدمة البوتيكات من ماركات مميزة جدا , ثم بعد ذلك يستطيع الزائرون الذهاب الي السوق الرئيسى ” هاوبت ماركت ” حيث توجد العديد من المنتجات والأزياء بجانب المجوهرات وبعض التحف المميزة .
– ومن أشهر الأماكن التي لا يجب أن تفوت فرصة زيارتها هي منطقة ” هاندفيركيرهوف” والمعروفة بمنطقة الحرفيين واليدويين أمثال الحدادين ومن يصنعون الزجاج والحقائب الجلدية ومختلف المنتجات اليدوية التي سوف تنال علي اعجابك .

السياحة العلاجية في نورنبيرغ :-●

هناك العديد من الزائرين الذين يبحثون عن العلاج والأستشفاء ولذلك فأن نورنبيرغ مسعي للكثير من المسافرين عبر العالم نظرا للخدمات الطبية المتميزة التي تقدمها , الأمر الذي قد ساعدها علي كسب ثقة المرضى , وخير مثال علي الجودة الطبية هناك هي مستشفى نورنبيرغ ” كيلينكوم نورنبيرغ ” والتي تقدم مجموعة عالية الكفاءة من الأطباء , تعد هذة المستشفي واحدة من أكبر المستشفيات الحكومية في أوروبا بجانب أحتوائها علي عدد كبير من العيادات بجانب ما تحتوية من معهد متخصص في تقديم أفضل الأساليب العلاجية للمرضى ويعمل بة أكبر المتخصصين العالميين في مختلف تخصصات الطب مثل جراحة القلب والأوعية وطب الأعصاب .
تمتلك مستشفي نورنبيرغ مختلف التخصصات الطبية الممكنة بجانب فريق عمل مؤهل لكل تخصص يقوم بتقديم المشورة الطبية المناسبة للمرضى , الأمر الذي يضمن خدمة وجودة علاجية مميزة .

● الفنادق الجاذبة للزائرين في نورنبيرغ :-

يحرص المسافرون العرب أو الزائرين لمدينة نورينبرغ علي التواجد في الفندق المثالي الذي يضمن لهم الراحة وجودة الخدمة التي سوف تقدم لهم من أجل الاستمتاع برحلاتهم السياحية أو رحلاتهم العلاجية , أبرز هذة الفنادق التي قد يحرص الزائر على التواجد بها هو فندق ” ديراغ ليفينغ هوتيل ماكسيمليان ” وفندق ” أغنيسهوف نورنبيرغ ” .
أحد أفضل خيارات المسافرون الي نورنبيرغ هو فندق ” هيلتون نورنبيرغ ” والذي يتميز بموقعه الهادئ بجانب ما يحتوية من غرف كبيرة ومواقف مخصصة للسيارات , يقع فندق هيلتون في جنوب مدينة نورنبيرغ , تتميز غرف هذا الفندق بجانب أحجامها الكبيرة بأنها مكيفة وبها كل المرافق المطلوبة للمعيشة بجانب خدمات الانترنت , يحتوي الفندق علي مطعم جميل يطل علي ملاعب تدريب نادي نورنبيرغ لكرة القدم , يوفر الفندق كل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة , كما يحتوي علي غرف لغير المدخنين وصالة للياقة البدنية .