فرانكفورت

بالألمانية تسمى فرانكفورت أو ماين بسبب أنها تطل على نهر الماين الواقع في ولاية هسن. تعد عاصمة الإقتصاد في بلاد الألمان لتواجد المقارات الأساسية لعدد كثير من البنوك، الشركات، مقر البنك المركزي الأوروبي و (داكس) وهي بورصة الأوراق المالية الألمانية، أيضا لكثرة المعارض التي تقام فيها كل عام.
بلغ عدد سكانها إلى 691.518 شخص وفقا لإحصاءات التعداد لعام 2011م.
بسبب كثرة أبنيتها العالية و لوجودها على نهر الماين يرمز أحيانا إليها بــ”ماينهاتن” تشبيها لها بمدينة مانهاتن في نيويورك.
تقع فيها عدة من المعاهد العليا و جامعة يوهان فولفغانغ فون غوته و تضم أيضا أعلى بناية مكاتب في قارة أوروبا وهو مبنى البنك التجاري (كوميرز بانك) بإرتفاع قدره 258 مترا.
أما تاريخياً فقد عاصرت المدينة تنصيب الكثير من الأباطرة الألمان ، في عام 1848م كانت المركز الأساسي لإجتماعات المجلس الوطني التشريعي الألماني كما ولد بها الفيلسوف الألماني الكبير غوته.

الأماكن السياحية في فرانكفورت

في الحقيقة فرانكفورت يغلب عليها الطابع الإقتصادي ومع ذلك تحتوي على الكثير من المعالم والأماكن السياحية والأنشطة الفنية والثقافية وتمزج بين المباني القديمة التاريخية والمباني الحديثة فهي خليط للماضي والحاضر معاً.
عندما تزور فرانكفورت فإني أنصحك بأن لا تفوت فرصة زيارة الأبراج التالية.
– البرج الرئيسي، هو مكان مفتوح لجميع الجمهور و تستطيع و أنت هناك الاستماع الى الأفق الخاصة بمدنية فرانكفورت من علو رائع حيث يصل ارتفاع هذا البرج 200 مترو علاوة على ذلك يمكنك أن تتناول الطعام في ذلك أحد المطاعم الموجودة بهذا البرج، البرج الرئيسي يُعد أطول رابع برج في مدنية فرانكفورت.
-الجبل الروماني، يُعد هذا الجبل هو القلب التاريخي لمدنية فرانكفورت و يُعد كذلك الموطن لقاعة المدنية الموجودة منذ حوالي 600 عام و قد تم استخدام هذا المكان للمعرض التجاري الأول أثناء القرن الثالث عشر.
– برج غوته، برج خشبي تم بناؤه عام 1931م للمراقبة وارتفاعه يصل إلى 43 مترا، و يعتبر مكان ولادة الكاتب الألماني يوهان فولفغانغ فون غوته و قد تدمر معظم منزله أثناء الحرب العالمية الثانية إلا أنه من الممكن زيارة منزله الذي لايزال يحتوي على بعض المفروشات الأصلية.
إذا كانت لديك الرغبة في رؤية مزيج رائع بين الحاضر والماضي فعليك بزيارة الجسر الحديدي الواقع على مسافة ليست بالبعيدة من مركز بلدية فرانكفورت المبني عام 1405م. يربطك هذا الجسر بواحدة من أجمل المناطق السياحية التي تضم العديد من المقاهي التاريخية والمتاحف وهي منطقة زاكسينهاوزن. فلا تضيع الفرصة لإلتقاط بعض الصور التذكارية لك وللعائلة بين ناطحات السحاب والأبراج المحيطة بالمكان.

أشهر المتاحف و الأماكن الترفيهية و الثقافية

– متحف سنكينبيرج للتاريخ الطبيعي. يضم هذا المتحف أكبر مجموعة من هياكل الديناصورات العظمية في القارة الأوروبية، يضم هذا المتحف أيضاً عدد كبيرمن المومياء المصرية
.متحف موسيومسوفير ذلك المتحف الذي يمكنك التنزه بداخله و هذا على طول النهر الرئيسي.

– متحف النحوت القديمة، ويعد من أشهر متاحف فرانكفورت مع حديقته الخلابة الجذابة للعيون، و بالطبع هناك متاحف أخرى عصرية وتاريخية يمكنك زيارتها.
– قاعة شيرن الفنية، تعد من أشهر قاعات المعارض في أوروبا، حيث تهتم المعارض فيها بالقضايا الراهنة مثل الانطباعية السريالية والتعبيرية والنسائية.
– آلتي أوبرا التي تعتبر من أقدم دور الأوبرا الألمانية، حيث بنيت عام 1880م وأعيد الافتتاح عام 1981م بعد أن دمرت في أحداث الحرب العالمية الثانية.

– بيتمان بارك، تعد من أروع الحدائق الألمانية لجمالها وجمال خضرتها و أشجارها ويضم المنتزه العديد من أحواض الزهور الملونة و حديقة على التراث الصيني البحت تم تشييدها عام 1990م.
– غرونه بورغ بارك الممتدة على مساحة 290 ألف مترا. كانت الحديقة مكان لالتقاء المفكرين الألمان مثل غوته و بيتينا فون أرنيم أما الآن فأصبحت من أشهر الحدائق شعبية وترفيهياً في المدينة. تضم أحد أركان غرونه بورغ بارك حديقة النخيل التي تحتوي على محميات للتدفئة التي تضم النباتات الإستوائية و بعض من أنواع الزهور المختلفة. بالطبع هذه الحدائق و الأماكن الخضراء الواسعة تجعلك متشوقا للذهاب إليها للإستجمام والإستمتاع بالطبيعة البسيطة وإراحة ذهنك بعض الشيء.
– فرانكفورت زوو هي من أهم حدائق الحيوانات الأوروبية و من الحدائق القديمة في ألمانيا التي تم تأسيسها وتشييدها في العام 1858م لتكتب اسمها بحروف بارزة وسط أكبر حدائق أوروبا.
– أما عن الملاهي في فرانكفورت فمدينة ملاهي هوليداي بارك تعتبر واحدة من أكبر الملاهي الجاذبة للزوار حول العالم وألمانيا بالأخص، حيث تضم واحد من أحدث القطارات الدائرية في العالم وهو قطار الاستكشاف الضخم العملاق جي فورس، أيضا سوف تقوم برحلة قصيرة هادئة رائعة في مقطورة قطار صغيرة تأخذك و تصطحبك إلى جنة الزهور. تضم المدينة عالم الأطفال الخاص بألعاب صغار السن و تحتوي على برج للسقوط الحر يبلغ ارتفاعه 70 مترا.

أشهر أماكن التسوق في فرانكفورت

– بييك وكولوبينبورغ :
مركز تجاري رهيب يوفر الماركات الراقية والملابس الكلاسيكية الثمينة وعلى الرغم من ذلك توجد به مجموعة كبيرة و تشكيلات من ملابس النساء و الأطفال و الرجال و الملابس الكاجوال بجميع أنواعها، أيضا يتواجد في معظم أيام السبت بعد الظهيرة DJ ليرفه عن الناس.
– جاليريا كافهوف :
هو متجر كبير يشبه المول و هو على نفس مستوى محطات المترو. تتوفر به محلات عديدة ومتنوعة المجالات، حيث يضم محلات الملابس، ألعاب الأطفال، الإلكترونيات ومستحضرات التجميل، والأدوات المنزلية…إلخ، ويشتهر بركن طعام رائع وعلى مستوى عال.
– زيل جاليري :
مول يعتبر من النوع الشعبي يتوسط المدينة معروف بجمال طريقة بنائه الهندسية الراقية. عبارة عن مبنى كبير تم إنشاؤه باستخدام الخرسانة والزجاج والصلب يشبه الدوامة ويتوفر به درج لولبي وسلالم مركزية متحركة.
– كلين ماركت الي :
– هو عبارة عن سوق كبير مكون من طوابق ثلاث للمواد الغذائية المختلفة حيث تجد لديهم جميع أنواع الخضراوات والفاكهة التي ترغب في شرائها كما توجد به تشكيلة كبيرة من الزهور والنباتات التزيينية ومجموعات من الأطعمة الجاهزة وأطيب المخبوزات و المعجنات.
– ماي زيل :
هو مركز كبير تتجمع فيه أكبر الشركات والمحلات العالمية لعرض منتجاتها وبضائعها حيث يجذب أنظار المشاة والراغبين في التبضع.
– شارع فرسجاس :
هو المكان الذي سوف تحبذ زيارته في بداية رحلتك في فرانكفورت، حيث يضم هذا الشارع عددا كبيرا جدا من المطاعم والمقاهي ومحلات الوجبات الجاهزة بجانب المناسبات التي تقام في هذا الشارع على مدار السنة.
يزور المدينة الكثير من الناس من قارة أوروبا و يذهب لفرانكفورت المسافرون العرب لتغيير الأجواء و رؤية مشاهد و أماكن جديدة كما يذهب الكثير من حديثي الزواج لقضاء شهر العسل في فنادق المدينة حيث راحة البال وصفاء الذهن.
فإن أعجبك الحديث عن هذه المدينة الألمانية الأصيلة و تحركت داخلك رغباتك لزيارتها فأنصحك بألا تتردد في الذهاب فسوف تقضي إجازة رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معاني.

المسافرون العرب الذين شاهدوا هذا الفندق شاهدوا أيضا هذه الفنادق

افضل موقع لحجز فنادق فرانكفورت

هيلتون فرانكفورت إيربورت

هيلتون فرانكفورت إيربورت

ابحث عن أقل الأسعار هيلتون فرانكفورت إيربورت ، قارن مع عرب تورز واحجز بسهولة

إحجز فندق الآن
فيتال هوتل فرانكفورت

فيتال هوتل فرانكفورت

حجز أرخص الفنادق و فيتال هوتل فرانكفورت على موقع عرب تورز ٢٤ لحجز الفنادق، اكتشف وجهات دولية ومحلية

إحجز فندق الآن
شيراتون فرانكفورت إيربورت هوتل

شيراتون فرانكفورت إيربورت هوتل

عرب تورز ٢٤ دليل سياحى تجد فيه كل ما يخص رحلتك حجز فنادق شيراتون فرانكفورت إيربورت هوتل فى أكثر من 55 دولة حول العالم

إحجز فندق الآن
شلوس هوتل كرونبيرج - هوتل فرانكفورت

شلوس هوتل كرونبيرج - هوتل فرانكفورت

وفر أكثر مع أكبر موقع عربي للسفر arabtours24 - يمكنك الآن حجز شلوس هوتل كرونبيرج - هوتل فرانكفورت

إحجز فندق الآن